في
المقالات
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى
فهم استراتيجية AARRR سوف يساعدك في قياس وتحسين تجربة المستخدم في كل مرحلة من دورة حياتهم. دعنا نستعرض بالتفصيل كل مرحلة من مراحل AARRR:
هذه المرحلة تهدف إلى جذب المستخدمين الجدد إلى مشروعك وزيادة الوعي حوله. يمكن أن تشمل استراتيجيات التوعية إعلانات التسويق عبر الإنترنت والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحتوى قابل للمشاركة. كل شخص يزور مشروعك لأول مرة هو ضيف في هذه المرحلة.
بعد أن تجذب المستخدمين إلى مشروعك، يجب أن تجعلهم يشاركون بنشاط فيه. يمكن أن يشمل ذلك إجراء تسجيل دخول، استخدام أدوات أساسية، أو اكتشاف المزيد من المحتوى. في هذه المرحلة، ستقيس نسبة المستخدمين الذين قاموا بالتفاعل بشكل فعال مع مشروعك.
بمجرد أن يصبح المستخدمون جزءا من مشروعك، يجب أن تعمل على الحفاظ عليهم وجعلهم يتفاعلون بانتظام. يمكن أن تشمل استراتيجيات الإحتفاظ إرسال رسائل التذكير، تقديم خصومات وتجارب شخصية لكل مستخدم. قياس نسبة المستخدمين الذين يظلون متفاعلين مع مشروعك على المدى الطويل سيساعدك في تقييم نجاح استراتيجية الإحتفاظ.
هذه المرحلة تهدف إلى تحقيق الأرباح من خلال تحويل المستخدمين إلى عملاء دائمين. يجب على المستخدم أن يشترك في خدمة مقابل دفع رسوم، شراء منتج أو قطعة من المحتوى، أو القيام بأي عملية تجارية مباشرة. قياس الإيرادات المستمرة وزيادتها ستدلك على نجاح استراتيجية الإيرادات في مشروعك.
في هذه المرحلة، تحث المستخدمين الحاليين على دعوة أصدقائهم للاستفادة من مشروعك. يمكن أن تشمل استراتيجيات الإحالة منح المستخدم مكافآت أو خصومات مقابل كل شخص جديد يسجل من خلاله. قياس عدد المستخدمين الذين جذبوا آخرين إلى مشروعك ستساعدك في تقدير نجاح استراتيجية الإحالة.
بتطبيق استراتيجية AARRR، ستتمكن من فهم وقياس تفاعل المستخدم في كل مرحلة من دورة حياته في مشروعك. ابق على اطلاع دائم بأداء كل مرحلة وضبط استراتيجية التسويق والتواصل الخاصة بك بناء على البيانات المستمدة من AARRR.
لا تنس أن استراتيجية AARRR ليست قواعد ثابتة، وإنما هي إطار يمكن تخصيصه لمشروعك الفردي. تجربة وتحسين الأفكار الخاصة بك ستساعدك في التوصل إلى أفضل استراتيجية ملائمة لنجاح مشروعك.